هامبورغ تتوقع زيادة في أعداد الزوار القادمين إليها من دول الخليج عام 2020

  • بالتزامن مع الذكرى الستين لسطوع نجم فرقة “البيتلز” الشهيرة، تستعد هامبورغ لاستقبال العام الجديد بجدول فعاليات مزدحم بالأحداث الحصرية والفعاليات المثيرة ومهرجانات الواجهة البحرية بالإضافة إلى معالم الجذب السياحي والفنادق الفاخرة الجديدة والمطاعم الراقية الحائزة على نجمة ميشلان

باتت هامبورغ التي تعد ثاني أكبر المدن الألمانية، إحدى أبرز وجهات السفر الأوروبية المفضلة لدى المسافرين الخليجيين، نظراً لما توفره هذه المدينة الهانزية الساحرة لضيوفها من تجارب سفر مميزة وأحداث جديدة تستقطب مختلف الأعمار.


ففي عام 2018، سجل الزوار القادمون إلى هامبورغ من دول مجلس التعاون الخليجي أكثر من 82,000 ليلة فندقية “ليلة مبيت”، وكانت الفنادق الفاخرة في المدينة بما فيها “فيرمونت فير يارستسايتن” Fairmont Vier Jahreszeiten، “أتلانتيك كمبينسكي ” Atlantic Kempinski Hotel وفندق “غراند إليزيه هامبورغ” Hotel Grand Elysée Hamburg هي أكثر الأماكن المفضلة للإقامة. علاوةً على ذلك، فإن 40% من الزوار الخليجيين جاؤوا إلى هامبورغ خلال فصل الصيف وتحديداً بين شهري يوليو وأغسطس.

اكتسبت مدينة هامبورغ شعبية أكبر منذ افتتاح قاعة فيلهارموني هامبورغ أو كما تعرف باسم “دار أوبرا إيلبه” (Elbphilharmonie) الأيقونية. ومع حلول الذكرى الستين للانطلاقة الحقيقية لفرقة البيتلز الشهيرة في هامبورغ، بالتزامن مع افتتاح فندق جديد فاخر من فئة الخمس نجوم، وعدد من المطاعم الراقية الحاصلة على نجمة ميشلان، فضلاً عن وجود مجموعة متنوعة من أماكن الجذب السياحي والمرافق الترفيهية العصرية وقاعات الحفلات الموسيقية، فإن عام 2020 هو العام الأمثل لتخطط لرحلتك الأولى إلى هامبورغ أو كي تزور هذه المدينة النابضة بالحياة مرةً أخرى.

لنجتمع معاً- تجربة خاصة لمحبي فريق البيتلز في هامبورغ 27-29 مارس 2020

عام 1960، اجتمع خمسة موسيقيين شباب من مدينة ليفربول الإنكليزية وأقاموا أول حفلة موسيقية لهم في نادي إندرا في منطقة سانت باولي الترفيهية الشهيرة في هامبورغ. استقروا بعدها في المدينة لمدة عامين، ليبدأ نجمهم بالسطوع من خلال عزف الموسيقى الحية لساعاتٍ طويلة في هذه المدينة أكثر من أي مكانٍ آخر في العالم خلال مسيرتهم الموسيقية.

وبعد مرور 60 عاماً على انطلاقتها، تستعد هامبورغ للاحتفال بذكرى تأسيس أكثر الفرق الموسيقية شهرةً وانتشاراً على مستوى العالم، مع إقامة عدد من الحفلات الموسيقية خلال عطلة نهاية الأسبوع في جميع أنحاء المدينة بما فيها نوادي إندرا وكايزركيلرIndra and Kaiserkeller Clubs ، وهما المكانان اللذان شهدا عدداً من العروض الموسيقية لفرقة البيتلز في أيامها الأولى. كما سيتم خلال عطلة نهاية الأسبوع، تقديم جولة البيتلز التفاعلية، مع إقامة عدد من المعارض والندوات التي يتحدث فيها بعض الخبراء والموسيقيين المهتمين بأعمال هذه الفرقة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: https://www.cometogether-experience.com/

فندق فليمينغز سيليكشن هامبورغ سيتي  “Fleming’s Selection Hotel City”الفاخر من فئة الخمس نجوم

سيصبح فندق فليمينغز سيليكشن هامبورغ سيتي  “Fleming’s Selection Hotel City”خامس فنادق سلسلة فليمينغز سيليكشن في أوروبا. يجسد هذا الفندق الفاخر فن البناء التقليدي لمدينة هامبورغ، ويحاكي في نمطه طراز المبنى السابق لمكاتب التجار الذي يعود إلى عام 1890، كما يجمع بين عبق التاريخ ومفهوم الضيافة المعاصر. يضم الفندق ذو الخمس نجوم 192 غرفة وجناح فضلاً عن صالة للياقة البدنية ومطعم.

يقع فندق فليمينغز سيليكشن هامبورغ سيتي ضمن مدينة المخازن التاريخية “شبايشر شتادت” (Speicherstadt) المدرجة على لائحة التراث العالمي لليونيسكو والتي تعد أحد أبرز معالم الجذب السياحي الرئيسية في هامبورغ. كما أنه على مقربة من قاعة فيلهارموني هامبورغ “دار أوبرا إيلبه” للحفلات الموسيقية وحي هافن سيتي. هذا ومن المقرر افتتاح الفندق في ربيع عام 2021.

الاستمتاع بتناول الطعام في هامبورغ

تعد هامبورغ واحدة من أبرز الأماكن المفضلة لعشاق الطعام في ألمانيا، وتقدم لهم مزيجاً رائعاً من المأكولات المحلية والأطباق الجديدة المبتكرة في أجواءٍ مميزة وذلك في مجموعة من المطاعم الراقية الحاصلة على نجمة ميشلان الشهيرة.

هايرلين (Haerlin)

يقدم مطعم هايرلين من فئة النجمتين ضمن تصنيف ميشلان والذي يقع في فندق “فيرمونت فير يارستسايتن” Fairmont Vier Jahreszeiten طيف واسع من مأكولات المطبخ الفرنسي التقليدي والأطباق الكلاسيكية المعروفة. وبالإضافة إلى التصنيف المتقدم لهذا المطعم، حصل الشيف كريستوف روفر مؤخراً على جائزة أفضل شيف لعام 2020 والتي تُمنح من قبل “دليل المطاعم والفنادق المؤثرة في ألمانيا 2020”.

خضع مطبخ الشيف روفر مؤخراً لعملية تجديد شاملة وفق أحدث التصاميم العصرية، حيث تم تزيين المعجنات بما يشبه خبز الزنجبيل، كما أن المكان المخصص للشواء بات أشبه بغابات ألمانيا الساحرة. أما طاولة الطهي الخاصة بالشيف فوضعت خلف لوحٍ زجاجي كي يتاح للضيوف مشاهدة الشيف وهو يُعد طعام العشاء.  https://hvj.de/de/restaurant-haerlin.html

ذا تيبل “الطاولة” (The table)

يعد مطعم ذا تيبل المطعم الوحيد في شمال ألمانيا الحاصل على تصنيف ميشلان من فئة الثلاث نجوم. يقع هذا المطعم الراقي في منطقة هافن سيتي HafenCity, ويقدم لضيوفه مزيجاً مثالياً من المأكولات الرائعة والأطباق الكلاسيكية ضمن أجواءٍ عصرية ترضي مختلف الأذواق، كما يتميز المطعم بالمساحات الواسعة التي تمنح الزبائن مزيداً من الراحة. https://thetable-hamburg.de/

مدينة “العجائب المصغرة” (Miniatur Wunderland)

تعتبر مدينة “العجائب المصغرة” (Miniatur Wunderland) التي تضم أكبر نموذج لسكة حديدية في العالم نقطة الجذب السياحي الأولى في هامبورغ، حيث استقبلت أكثر من 19 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم حتى الآن. تستعرض هذه التحفة المصغرة التي تبلغ مساحتها 1,499 متراً مربعاً عدداً من التقنيات المتطورة ومجموعة من التفاصيل المثيرة للاهتمام، حيث يتم تنظيم حركة أكثر من 265,000 مجسم، 9,250 سيارة، 1,040 قطار، 42 طائرة و4,110 مبنى وهو ما يجعل من هذه المدينة المذهلة عالماً مصغراً فريداً من نوعه لا يمكن مشاهدته في أي مكانٍ آخر في العالم.

ومع استكمال بناء نماذج مصغرة لدول مثل الولايات المتحدة والدول الاسكندنافية والنمسا ومدن مثل هامبورغ ولاس فيجاس وروما، فضلاً عن المشروع المصغر لحلبة موناكو لسباقات الفورمولا1 الذي هو قيد الإنشاء الآن، فإن مدينة العجائب المصغرة تتربع على عرش أكثر المشاريع تطلباً للتكنولوجيا في العالم. وخلال الأشهر الـ 12 الماضية، استقطبت هذه الوجهة السياحية البارزة نحو 2,000 زائر من منطقة الخليج معظمهم من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية .(https://www.miniatur-wunderland.com)

طيف واسع من المهرجات والاحتفالات

يضم جدول فعاليات هامبورغ المزدحم مجموعة من الفعاليات السنوية ومهرجانات الوجهة البحرية التقليدية والثقافية المعروفة، فضلاً عن بعض الأحداث الفريدة والمبهرة التي لا يمكن للزائر أن يجدها إلا في هذه المدينة الهانزية الآسرة.

الذكرى السنوية الـ 831 لبناء ميناء هامبورغ، 8-10 مايو 2020

يستعد ميناء هامبورغ العريق الذي يتميز بطابعه الساحر، لإثارة شغف زواره مجدداً في شهر مايو المقبل في الذكرى السنوية الـ 831 لتأسيسه. ففي أكبر مهرجان للموانئ في العالم، سيصطف أكثر من مليون شخص في ميناء هامبورغ أو كما يعرف باسم “هاربور مايل” الذي يمتد على طول نهر إيلبه(Elbe) بين منطقة هافن سيتي وضاحية (ميوزيوم شافن أوفيلغونه) Museumshafen Oevelgonne لمشاهدة العروض الحية للألعاب النارية التي تحبس الأنفاس، وعروض مواكب السفن الفريدة من نوعها التي تتناغم مع مجموعة من عروض الباليه المائي للزوارق “تغبوت باليه” ((Schlepperballet على أنغام الموسيقى.

الديربي الألماني للقفز والفروسية، 20-24 مايو 2020

يتمتع سباق الفروسية بقدرٍ كبير من التقدير والمتابعة في مختلف أنحاء العالم، حيث يجذب سباق “ديربي بارك كلين فلوتبيك” السنوي في هامبورغ أبرز الفرسان الموهوبين وعشاق رياضة الفروسية.

الديربي الألماني الـ 151 وديربي (IDEE Derby Meeting)، 25 يونيو-5 يوليو 2020

يعد ديربي (IDEE Derby Meeting) تجمع سنوي ضخم يجذب إليه عشاق الفروسية ومحبي سباقات الخيل من سكان هامبورغ والزوار الدوليين على حدٍّ سواء. وتعد سباقات الخيول التي تصل إلى 12 سباقاً كل يوم الحدث الأبرز في هذا الملتقى، بالإضافة إلى مضمار “هامبورغ هورن” الأسطوري كونه يشكل ملتقى للعائلات ومحبي رياضة الفروسية. كما يصنف ديربي (IDEE 151th Deutsches Derby) الذي يقام على مضمار تقليدي على أنه السباق الأبرز، حيث يصل مجموع جوائزه إلى 650,000 يورو.

سباق الاتحاد الدولي للترايثلون، 11-12 يوليو 2020  

يجذب سباق الاتحاد الدولي للترايثلون مئات الآلاف من المتفرجين كل عام، ويعد الأضخم من نوعه في العالم. يتميز هذا السباق بموقعه الحيوي في قلب وسط مدينة هامبورغ، ويشتهر بمشاركة أشهر وأكثر الرياضيين شعبية في هذه اللعبة.

دليل الوصول إلى هامبورغ ومكان الإقامة

تتوفر رحلات يومية مباشرة تربط مدينة هامبورغ بدول مجلس التعاون الخليجي، كما تضم المدينة العديد من الفنادق الفاخرة من فئة الخمس نجوم والتي تنتظر المسافرين القادمين من منطقة الخليج، وتتميز تلك الفنادق بخدماتها الراقية وبتجارب فريدة لتناول الطعام مع أجواء مثالية باعثة على الهدوء والاسترخاء.

أما الفنادق التالية ذات التصنيف العالي فتتميز بتقديمها مختلف الخدمات إلى المسافرين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي والتي تتناسب مع العادات والتقاليد الخاصة بهم:

فندق “فيرمونت فير يارستسايتن” ‘Fairmont Hotel Vier Jahreszeiten’ https://hvj.de/en/

“أتلانتيك كمبينسكي هامبورغ” Atlantic Kempinski’  https://www.kempinski.com/en/hamburg/hotel-atlantic/

فندق “غراند إليزيه هامبورغ” Hotel Grand Elysée’   https://www.grand-elysee.com/en/

Email This Post Email This Post

You might also like More from author

Leave A Reply

Your email address will not be published.