كاران خاشانوف يتدرب في أكاديمية الحبتور للتنس استعداداً لبطولة رابطة محترفي التنس لعام 2020

  • خاشانوف المقيم في دبي يتدرب استعداداً للبطولات الثلاث من دوري رابطة محترفي التنس في فبراير
  •  اللاعب الروسي المتألق ينشد أجواء تدريبية ذات مستوى عالٍ

يتدرب كاران خاشانوف، لاعب التنس الروسي الذي حصد المرتبة 8 في تصنيفات رابطة محترفي التنس العام الماضي بعد فوزه بأربعة ألقاب في مباريات الفردي ووصوله إلى ربع النهائيات في بطولة فرنسا المفتوحة لعام 2019، حالياً في أكاديمية الحبتور للتنس في دبي، مع انطلاق بطولة رابطة محترفي التنس لعام 2020.

يستعد خاشانوف المقيم في دبي حالياً للمشاركة في بطولات عدة، منها بطولة دبي المفتوحة المقررة بين 17 و29 فبراير. ويتحضّر اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً للمشاركة في البطولتَين المقبلتين التابعتين لرابطة محترفي التنس – بطولة ABN AMRO العالمية في كرة المضرب وبطولة Open 13 Provence – في هولندا وفرنسا على التوالي، بعدما خاض مباراة متقاربة ضد نيك كيريوس في الجولة الرابعة من بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن في 25 يناير الماضي.

وقد تحوّلت دبي إلى وجهة مفضّلة للاعبي التنس في الأعوام الأخيرة، فهي تستقطب كبار اللاعبين بفضل مناخها الذي يتيح مواصلة التدريبات على مدار العام، ومنشآتها الخاصة برياضة التنس، وسهولة السفر من دبي إلى باقي بلدان العالم، ونمط الحياة الرائع، والإعفاءات الضريبية. وهي، إلى جانب مونت كارلو وجنيف، تعد دبي الوجهة المفضلة  للاعبين الذائعي الصيت ومنهم روجر فيدرير، ووجهة مفضّلة لديهم لإجراء التدريبات والتمارين.

وسوف يتردد خاشانوف المصنَّف حالياً في المرتبة 16 في مجموعته، إلى أكاديمية الحبتور للتنس في الأسبوع الأول من فبراير 2020، حيث سيتدرّب في الملاعب المفتوحة والمغلقة على السواء، مستخدماً مضرب Wilson H22 المفضّل لديه والمزوّد بالنموذج الوتري 18×20.

تتضمن أكاديمية الحبتور للتنس – ومقرها الحبتور سيتي – أربعة ملاعب تبلغ مساحتها 1100 متر مربع وتتوافق مع المعايير الدولية. وسوف يتدرّب خاشانوف أيضاً في ملعب التنس المغلق والمكيف في الأكاديمية، وهو الوحيد من نوعه في الإمارات ومجهّز بمختلف التسهيلات والمعدات التي يحتاج إليها اللاعبون المتمرسون. يُشار إلى أن المنتخب الوطني الإماراتي تدرّب أيضاً في هذا الملعب قبل مشاركته في كأس ديفيز  لعام 2019.

وقد علّق خاشانوف قائلاً: “أنا متحمّس جداً للتدرب في هذه المنشآت، على مشارف البطولات المقبلة في روتردام ومرسيليا ودبي. بما أنه تتوافر ملاعب مفتوحة ومغلقة في الأكاديمية، فهذا يساعدني على التكيّف مع الظروف المختلفة في اللعب، والتي تتنوع بين الملاعب الأكثر دفئاً حيث تطير الكرة لمسافة أبعد، والملاعب المغلقة والمزوّدة بتكييف هوائي حيث تكون الكرة أقل وثباً. واللعب في الملاعب المفتوحة الحارة في دبي يساعد أيضاً في تحسين مستويات اللياقة البدنية”.

يسعى اللاعب خاشانوف إلى تحقيق أداء أكثر تماسكاً في موسم 2020، ويُعتبَر من المواهب الأكثر بروزاً وتألقاً التي قد تخلف في نهاية المطاف أحد “اللاعبين الأربعة الكبار” في كرة المضرب، وهم روجر فيدرير ورافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش وأندي موراي. 

نظمت أكاديمية الحبتور للتنس تحدي الحبتور لتنس السيددات، وهي أكبر بطولة لتنس السيدات في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة المضرب، وتقام سنوياً في منتجع الحبتور جراند. والتحدي هو الفعالية الوحيدة في مجال التنس النسائي في الإمارات التي تحظى بتصنيف لدى رابطة محترفات التنس WTA. وتستضيف الأكاديمية أيضاً بطولات محلية للرجال والشباب والمبتدئين.

Email This Post Email This Post

You might also like More from author

Leave A Reply

Your email address will not be published.