أف إيه إم العقارية تحقق مبيعات بقيمة 1.59 مليار درهم وتستثمر في مستقبل السوق العقاري بدبي

المسدي يرى أن الجهود الحكومية المتواصلة لدعم القطاع العقاري يعني فرصا متوسطة إلى طويلة المدى بالنسبة للمستثمرين

بعد إعلانها عن تحقيق مبيعات بأكثر من 1.59 مليار درهم إماراتي، تسعى إحدى أكبر شركات الوساطة العقارية في دبي إلى ضخ استثمارات جديدة وتوسيع عملياتها في خطوة تؤكد ثقتها بسوق دبي العقاري وإيجابية المناخ الاستثماري فيها.

وأشار فراس المسدي، الخبير العقاري والرئيس التنفيذي لشركة أف إيه إم العقارية، إلى أن شركته قامت بتوقيع عقد بقيمة 9 ملايين درهم إماراتي مع نخيل لاستئجار ثلاثة طوابق للتجزئة لمدة خمس سنوات في نخلة الجميرا في الوقت الذي يطمح فيه لضم المزيد من مستشاري البيع لفريق عمل الشركة.


وقال المسدي: “لم نكن لنقدم على خطوة كهذه لو كانت ثقتنا بالسوق متأرجحة. حقيقة أن مبيعاتنا فاقت حاجز الـ 1.5 مليار درهم إماراتي هذه السنة، وفقا للأرقام المعتمدة من دائرة الأراضي والأملاك والمسجلة لدى مكتب تمليك لخدمات التسجيل العقاري بحسب الأصول، تؤكد أن ثقة المستثمرين اللذين يملكون نظرة متوسطة وطويلة الأمد بالسوق العقاري لا تزال في مكانها”.

ومن أضخم الصفقات التي عقدتها ’أف إيه إم العقارية‘ هذا العام كانت صفقة بقيمة 700 مليون درهم لتعاملات في خمس مجمعات سكنية في مناطق جديدة بدبي مثل جزيرة بلو وترز وسيتي ووك، بالإضافة إلى قطعتي أرض بقيمة 170 مليون درهم لكل منهما لتطويرها في منطقة الخليج التجاري.

واستطرد بحديثه قائلا: “في الوقت الذي لا أرى فيه تحسنا للأسعار على المدى القصير، إلا أن موقعنا في دبي يعد أفضل من غيره في أسواق عالمية رائدة والتي يمكن اعتبارها بجنات آمنة بحسب تقرير البنك الأميركي UBS عن الأسواق العقارية العالمية التي صنفها كفقاعات عقارية وعلى رأسها هونكونغ، تورونتو ولندن. لن تتوقف الحكومة عن جهودها الرامية لدعم سوق دبي العقاري، لذا أثق بتوفر فرص عظيمة للمستثمرين على المديين المتوسط والبعيد”.

ويعتبر مبنى التجزئة الجديد في نخلة الجميرا سابع المرافق التي تتواجد فيها ’أف إيه إم العقارية‘، إلى جانب مكتبها الرئيسي في منطقة الخليج التجاري. وتهدف الشركة لرفع عدد فريقها الحالي لوكلاء البيع العقاري من 90 إلى 150 وكيلا، والمدعومين بطاقم مؤلف من 100 موظف مكتبي.

Email This Post Email This Post

You might also like More from author

Leave A Reply

Your email address will not be published.