بن سليم لفريق الامارات للكارتينج: اغتنموا فرصتكم على مسرح بطولة مينا كأس الأمم الجديدة

 

 أفضل السائقين في المنطقة يستعدون لخوض غمار بطولة كأس الأمم الجديدة المصممة لصقل مواهب نجوم المستقبل للفورمولا 1 والراليات

أكد محمد بن سليم أن أول بطولة مينا كأس الأمم للكارتينج والتي تقام خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبل تمثل مرحلة مهمة ومثالية لأفضل سائقي الامارات العربية المتحدة للارتقاء لمستوى آخر.


وتعتبر دولة الامارات العربية المتحدة من بين 14 دولة ممثلة في البطولة الافتتاحية المدعومة من الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، وتديرها الجمعية العمانية للسيارات وتقام في مسقط سبيد واي خلال الفترة من 10 – 14 فبراير.

وفي هذا السياق، قال محمد بن سليم، رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية: “لدينا غالبية كبار السائقين في المنطقة سينافسون لأول مرة في نفس الحدث، وهي فرصة عظيمة لفريق الامارات العربية المتحدة”.

وأضاف: “عندما تنافس الأفضل في رياضة السيارات فانك سريعاً ما تدرك ما يتوجب عليك القيام به للارتقاء بمستوى أدائك. وهذا ما يفعله كبار السائقين في العالم، الذين انتقل الكثير منهم من سباقات الكارتينج إلى الفورمولا 1”.

ويستعد للمنافسة في البطولة في مسقط 77 سائقاً، ويضم الفريق الاماراتي خليفة القبيسي ومحمد مطر الشامسي في فئة جونيور وفئة سينيور من تحدي مينا روتاكس ماكس شالينج.

وينافس الشامسي أيضا في سباق مينا آر دي 1 القدرة وسباق مينا آر دي 1 سبرينت إلى جانب زملائه بالفريق الاماراتي سلطان محمد السويدي، ومحمد اسماعيل، وحسين اوميد علي، وكريج وات ومارك روكا.

وسيتقرر على ضوء مجموع النقاط في الفئات الثلاث من سيكون أول بطل لبطولة مينا كأس الأمم للكارتينج.

وصممت البطولة الجديدة كمشروع متعدد السنوات لتطوير وصقل مهارات السائقين الشباب الذين سيصبحوا مستقبلاً نجوم بطولات الفورمولا 1 والراليات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن أبرز المنافسين في فئة تحدي مينا روتاكس ماكس شالنج السائق كريستوفر فغالي الذي أصبح أصغر بطل كارتينج في لبنان على الإطلاق في سن 8 سنوات عام 2017، وهو نجل بطل رالي لبنان ثلاث مرات وأبرز سائق دريفت عبدو فغالي.

وستقام البطولة التي سيحضر فعالياتها جان تود، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، جنبا إلى جنب مؤتمر إقليمي للنوادي الأعضاء في الاتحاد الدولي للسيارات لمناقشة المجالات ذات الاهتمام المشترك.

Email This Post Email This Post

You might also like More from author

Leave A Reply

Your email address will not be published.