مستقبل المدفوعات عبر الحدود: شرح تحويل بلوكتشين

التحويلات مصطلح قد تسمعه كثيرًا في الاقتصاد العالمي اليوم. يشير اقتصاد التحويلات إلى معاملات الدفع عبر الحدود بين العامل المهاجر إلى وطنه. إنه يقود التدفق المالي في العديد من الدول النامية.

ترتبط التحويلات في المقام الأول بالمؤسسات المركزية مثل البنوك وبورصات العملات. يمكن أن تكون خدمات التحويلات المستندة إلى بلوكشين أحد البدائل. في هذا الدليل ، يشرح Liquid كل ما يجب أن تعرفه عن المدفوعات الدولية عبر خيارات تحويل بلوكشين.

خدمة التحويلات القائمة على بلوكشين

تحويلات بلوكشين هي حل مالي يدمج تقنية بلوكشين في الاحتياجات المختلفة لاقتصاد التحويلات. هذا يعني أنه يمكن لمقدمي الخدمة استخدام حلول الدفع التي تعمل بنظام بلوكشين لإرسال الأموال واستلامها بين شخصين ، ربما يقعان في بلدين.

على عكس القنوات التقليدية للتحويلات ، لا يعتمد تحويل بلوكشين على السلطات المركزية مثل أنظمة الدفع أو الصرف الأجنبي أو البنوك. بدلاً من ذلك ، تتم المعاملة بين المرسل والمستقبل. تطبيق المحفظة / البنك المحمول وشبكة بلوكشين هما الوسيطان الوحيدان.

نظرًا لهذه الخصائص ، يمكن أن توفر تحويلات بلوكشين سرعة محسنة ورسوم معاملات أقل. يعتبر أيضًا حلاً مثاليًا لتسهيل تحويل الأموال الدولي. لفهم أهمية تحويلات بلوكشين باستخدام دفتر الأستاذ الموزع من نظير إلى نظير ، يجب على المرء أن يفهم أوجه القصور في قنوات التحويل الحالية.

مشاكل قنوات التحويل الحالية
فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل الناس بحاجة إلى بديل لقنوات التحويل التقليدية.

هم بطيئون
تفتقر قنوات التحويل التقليدية إلى البنية التحتية الحديثة. قد تستغرق معاملة التحويل القياسية ما يصل إلى 5 أيام في معظم الحالات. لا أحد على استعداد لتحمل انتظار طويل لتلقي الأموال من الخارج.

حتى مع توقع تجاوز اقتصاد التحويلات تريليونات الدولارات في عام 2022 ، لم تتغير القنوات التقليدية. يؤدي تعدد الوسطاء وعمليات التحقق في قنوات التحويل التقليدية إلى بطء المعاملات.

إنها باهظة الثمن
على عكس تحويلات الأموال المحلية ، تتكبد قنوات التحويلات رسوم معاملات كبيرة. وفقًا للبنك الدولي ، يبلغ متوسط ​​رسوم المعاملات العالمية لإرسال 200 دولار إلى بلد آخر 7٪. بمعنى أن منصات التحويل قد تتقاضى ما يصل إلى 14 دولارًا لمعالجة تحويل 200 دولار من بلد آخر. أحد أسباب هذه التكلفة المرتفعة هو تعدد الوسطاء.

لم يتم توحيدها
يعد الافتقار إلى التوحيد القياسي مشكلة ملحوظة في منصات التحويلات الحالية. في بعض الأحيان ، تستخدم معاملة واحدة معايير عالمية متعددة مثل SWIFT و EDIFACT قبل الوصول إلى الحساب المصرفي للمستلم.

يؤدي الافتقار إلى التوحيد القياسي أيضًا إلى بعض المشكلات من وجهة نظر لوجستية ، بصرف النظر عن زيادة رسوم المعاملات. لاحظ الخبراء أيضًا أن المعاملات عبر هذه القنوات ليست شفافة بما يكفي.

ماذا تحل التحويلات بلوكشين؟
كما قلنا ، يمكن أن تحل تحويلات blockchain العديد من المشكلات التي ذكرناها أعلاه. الأهم من ذلك ، أن نظام التحويلات القائم على blockchain سيضع معيارًا مناسبًا للسنوات القادمة. التكيف وقابلية التوسع نوعان من الصفات المتأصلة في تقنية بلوكشين.

تحويل بلوكشين يلغي وسطاء متعددين من المعادلة. ستكون تقنية بلوكشين هي الوسيط الوحيد في المعاملة ، باستثناء محفظة الهاتف المحمول أو البنك الذي يستخدمه العملاء.

مثل هذا التصميم الجديد سيقلل من تكاليف المعاملات والقيود الزمنية لمعاملات التحويلات. ستصل معاملة التحويل إلى المستلم في غضون دقائق أو حتى ثوانٍ. نظرًا لأن المعاملة لا تنطوي على أي وسطاء ، فإن رسوم المعاملات ستكون ضئيلة أيضًا.

يستخدم تحويل بلوكشين المبادئ الأساسية للتشفير للتحقق والأمان. ستبقى جميع المعاملات التي تتم من خلال بلوكشين في دفتر الأستاذ العام مع ضمان أقصى قدر من الخصوصية للأشخاص (أو الكيانات) المعنية. تستخدم تقنية بلوكشين الخوارزميات لمنع أي شكل من أشكال التلاعب بالبيانات أيضًا. باختصار ، ستكون المعاملات عبر تحويلات بلوكشين آمنة وصديقة للخصوصية ويمكن التحقق منها في الغالب.

على عكس قنوات التحويل التقليدية ، يمكن الوصول إلى تحويلات بلوكشين للأشخاص بعدة طرق مختلفة. يعد تطبيق الهاتف المحمول لمعالجة تحويلات بلوكشين عبر الإنترنت مثالاً جيدًا. يمكن لأجهزة الصراف الآلي تسهيل تحويل الأموال عبر بلوكشين في المناطق النائية التي تفتقر إلى مرافق الإنترنت. هناك أيضًا العديد من السيناريوهات الأخرى حيث يمكننا استخدام مرونة ومرونة تقنية بلوكشين.

أمثلة على تحويلات بلوكتشين

CaizCoin هو اسم مهم آخر لأنه يسمح للمستخدمين بمعالجة التحويلات الدولية والمعاملات اليومية الأخرى باستخدام العملات المشفرة. إنها بلوكتشين إسلامية بأمان مطلق.

مع CaizCon ، قم بتحويل الأموال بين الأشخاص في جميع أنحاء العالم الذين شاهدوا بمبدأ KYC القوي (اعرف مبدأ العميل الخاص بك) يتوافق مع قواعد التمويل الإسلامي.

– رمز تشفير متوافق مع والقوانين المالية الإسلامية

– عدم التعامل مع الشركات التي تنشط في مجالات مثل تلك الأسلحة الصغيرة والصناعة والكحول أو صناعة لحم الخنزير.

– استخدام المحافظ والبورصات المتسعات مع معايير التمويل الإسلامي.

– خطوط ائتمان مع الآداب الإسلامية.

– تمويل المشروع المطابق للشريعة الإسلامية.

– إمكانية الوصول إلى 162 تريليون دولار أمريكي في الأصول والاستثمارات المصرفية العالمية.

– سهولة الاستثمار في كتالوج المنصة الإسلامية للاستثمار (توجيهات الدولة ، الأسهم ، الصناديق ، الصناديق ، وغيرها)

حدود تحويل بلوكتشين
يجب أن تعالج تحويلات بلوكتشين المشكلات التالية لتصبح البديل المباشر والفعال من حيث التكلفة للتحويلات التقليدية.

نظرًا لأن تحويلاتبلوكتشين تستخدم العملة المشفرة ، فإن غموض اللوائح سيكون مشكلة كبيرة. يصبح تهديدًا أكبر لأن المؤسسات المالية جزء من التحويلات التقليدية.
الاعتماد على العملة المشفرة يعني أيضًا تأثير تقلبها. على الرغم من أن الخبراء يقترحون العملات المستقرة كحل ، إلا أن هذه العملات قد لا تحظى بشعبية مثل العملات المشفرة المتقلبة.
على الرغم من أن أجهزة الصراف الآلي في المواقع البعيدة تعد حلاً ، إلا أن تحويلات بلوكتشين تحتاج إلى اتصال إنترنت نشط لكل شيء تقريبًا. قد يكون هذا الاعتماد مشكلة في أجزاء كثيرة من العالم.
تستخدم منصات التحويلاتبلوكتشين العملات المشفرة أو الرموز المميزة للجسر. لذلك ، لا يزال يتعين على العملاء استخدام حساباتهم المصرفية للحصول على العملة المشفرة في المقام الأول ، وهو أمر غير مريح.

الخط السفلي
هل تريد إرسال الأموال إلى الخارج؟ تستعد تحويلات بلوكتشين لإزالة قيود قنوات التحويل التقليدية في المستقبل القريب. نظرًا لارتفاع شعبية العملات المشفرة ، من المرجح أن يستخدم المزيد من الأشخاص منصات تحويل الأموال عبر بلوكتشين.

تعمل العديد من البلدان على وضع إطار تنظيمي أفضل لمعاملات العملة المشفرة ، مما يغرس ثقة المستخدم في هذه المنصات.

Email This Post Email This Post

You might also like More from author

Leave A Reply

Your email address will not be published.