محمد سعد طه يحارب البيروقراطية في فيلمه الجديد “وصلت الرسالة”

يعكف المخرج المصري الشاب محمد سعد طه هذه الأيام لإضافة اللمسات الأخيرة على سيناريو فيلمه الجديد “الرسالة وصلت” في أول تعاون له مع الكاتب محمد عبد السلام، و هو فيلم قصير يتناول مشكلة البيروقراطية و تعنت الموظفين.

و الجدير بالذكر أن هذا ليس الفيلم الأول لمحمد سعد طه، بل كان يسبقه فيلم “حورّية”، الذي تم إنتاجه سنة ٢٠٢٠ في ظل إجراءات إحترازية شديدة بسبب إنتشار مرض كورونا في هذا الوقت، و قد شارك الفيلم في عدة مهرجانات عالمية منها مهرجان Noble International Film Festival.
و كان من فريق العمل في فيلم “حورّية” عبد الرحمن حمدي مدير تصوير و محمود حاتم مدير إنتاج و سنان كامل ستايلست و مصورين أيمن محمود السعدني و محمود شعبان، و قام بأعمال المونتاج و المكساج عمرو عصام و ناصر شعبان.
و قام بالتمثيل ضحى البويحياوي، سهر أحمد قاسم، شريهان نور، أحمد فتحي، عمرو خالد، و محمد سعد طه.

و قام بتصميم البوستر الرسمي للعمل الفنان سيف الحسيني، و تصوير البوستر أحمد رضوان
و على صعيدٌ أخر لم يقرر المخرج محمد سعد طه على أي المنصات سوف يعرض فيلمه القادم “الرسالة وصلت”، الذي من المقرر أن يبدأ تصويره منتصف شهر ديسمبر ٢٠٢١.

أما عن الكاتب محمد عبد السلام فهذه هي تجربته الأولى مع الأفلام القصيرة و كان قد سبق و نُشر له عدة روايات منها الترياق و التي شاركت في معرض القاهرة الدولي للكتاب عام ٢٠٢٠، و رواية “في حكم المستحيل” التي شاركت أيضاً في المعرض ذاته.

يتعاون أيضاً مع محمد سعد طه في هذه التجربة السينمائية الجديدة مصعب الإسقيلي كمنتج منفذ و عثمان بشرى كمخرج منفذ و مدير تصوير محمد الجندي.

Email This Post Email This Post

You might also like More from author

Leave A Reply

Your email address will not be published.