مقدمة لطابعة نفث الحبر الصبغي CIJ من CYCJET

كما نعلم جميعًا، فقد انتشرت طابعات نفث الحبر ذات الأحرف الصغيرة في مختلف التطبيقات والمجالات الصناعية. بدءًا من أبسط تاريخ يخص الطعام، ومدة الصلاحية، والرقم التسلسلي، والصورة، والرمز التعريفي، والتعرف على رمز الاستجابة السريعة. بشكل أساسي، تغطي تلك الطابعات جميع الصناعات الغذائية والكيماوية، فضلاً عن صناعة الأدوية والإلكترونيات والأنابيب والكابلات وغيرها من الصناعات. لذا سأتحدث اليوم بشكل أساسي عن الصعوبات التي تواجه طابعات نفث الحبر ذات الأحرف الصغيرة – طابعات نفث الحبر الأبيض.

كما يشير الاسم، تستخدم ماكينة الحبر الأبيض حبر طابعة نفث الحبر الأبيض.

تشير مواد السطح الداكن بشكل أساسي إلى مواد ذات لون داكن كاللون السائد، كالأنابيب المطاطية والكابلات البلاستيكية والكرتون الداكن والزجاج الملون وما إلى ذلك. في استخدامات السوق، من الضروري توفير معلومات تعريف متغيرة ذات لون زاهٍ وواضح وعالي التباين على هذه المادة ذات السطح الداكن، والتي تُشكل تحديًا لحبر طابعة نفث الحبر. يحتاج الحبر إلى الالتصاق القوي، ومقاومة الماء، ومقاومة الذوبان، ومقاومة المسح، ومقاومة الارتحال، وما إلى ذلك.

في ضوء ذلك، فإن ظهور طابعة نفث الحبر الأبيض CYCJET B3020 يُلبي احتياجات طباعة العلامات المتغيرة المتنوعة على أسطح المواد الداكنة أو التي يصعب وضع العلامات عليها. كما نعلم جميعًا، فإن الحبر الأسود الذي تستخدمه طابعة نفث الحبر العادية يُعد نفس لون مادة طباعة نفث الحبر الداكنة أو مشابهًا لها، مما يؤدي إلى نتائج غير مُرضية لمعلومات التعريف المطبوعة بواسطة طابعة نفث الحبر العادية. لذا يخلق ذلك طلبًا وسوقًا لماكينات الحبر الأبيض CIJ.

في السوق، نجد طابعات نفث الحبر التي يمكن استخدامها لتحقيق التباين في الطباعة على المواد الداكنة كالكابلات والحشوات والأنابيب والألواح والمكونات الإلكترونية وقطع غيار السيارات، هذه الطابعات تُسمى طابعات نفث الحبر الصبغي. في هذه المرحلة، تكون الأحبار الشائعة الاستخدام هي طابعات نفث الحبر باللون الأحمر والأصفر والأبيض والأخضر والأزرق وما إلى ذلك. بالمعنى الدقيق للكلمة، فإن ماكينة الحبر الأبيض هي نوع من طابعات نفث الحبر الصبغي.

من حيث الصعوبات الفنية، تشمل الحواجز الفنية لماكينات الحبر الأبيض بشكل أساسي المشكلات التالية:

  1. سهولة ترسيب الحبر: الحبر الأبيض هو حبر صبغي حُبيبي يحتوي على الكثير من ثاني أكسيد التيتانيوم لزيادة البياض. هذا النوع من الحبيبات سهل الترسيب، وبالتالي يسهل سد الفوهة بعد الترسيب. ونظرًا لأن ماكينة الحبر الأبيض السائدة في السوق تحتوي حاليًا على فوهات بقُطر 70 ميكرومتر، يمكن لعدد قليل من الشركات المصنعة صنع فوهات بقطر 60 ميكرومتر و50 ميكرومتر.
  2. مضخة الإمداد ليست مقاومة للاهتراء: أكبر مشكلة تواجه ماكينات الحبر الأبيض والصبغات هي أن “مضخة” قلب طابعة نفث الحبر هي مضخة التروس التي تُعد حاليًا من أكثر التقنيات نُضجًا في العالم. تتطلب العديد من الماكينات في الصناعات الخاصة تحقيق إنتاج على مدار 24 ساعة. وبالنسبة لهذه الماكينة الخاصة، تُعد مقاومة تآكل المضخة اختبارًا رائعًا. غالبًا ما لا تعمل مضخة الحبر الأبيض في العديد من الأجهزة بشكل صحيح بعد بضعة أشهر من الاستخدام.

إننا نركز على هذه الصناعة الخاصة، والتي تتضمن صناعة الكابلات وصناعة الإلكترونيات. هذه الصناعات غالبًا ما تستخدم ماكينات الحبر الأبيض وماكينات الأحرف الدقيقة والماكينات عالية السرعة.

بقدر ما يتعلق الأمر بماكينة الحبر الأبيض، فقد قمنا بحل هذه المشكلات الفنية بأسلوب تقني:

  1. سهولة ترسيب الحبر: نستخدم “نظام التحريك بخزان الحبر من نوع القمع”. فباستخدام خصوصية خزان الحبر عند ترسيب الحبر الأبيض، غالبًا ما يتم ترسيبه في الطبقة السفلية، وبالتالي يظهر خزان حبر مخروطي الشكل. إننا نستخدم المضخة لرش الحبر من الأسفل، ثم يتم خلط خزان الحبر جيدًا في دورة. تتمثل الميزة الأكبر لهذه الطريقة في: اكتمال الخلط، كما يمكن إيقاف تشغيل الماكينة في أي وقت عندما لا تكون قيد الاستخدام. عند تشغيل الماكينة لأول مرة، سيقوم النظام تلقائيًا بخلط الخلاط. في الوقت الحاضر، تُستخدم ماكينة الحبر الأبيض الخاصة بنا على نطاق واسع في الطباعة على الكابلات والإلكترونيات وغيرها من المجالات.
  2. مشكلة تآكل المضخة: عندما يتعلق الأمر بجوهر طابعة نفث الحبر، يجب أن تكون المضخة هي الأساس لضمان استقرار الماكينة. في الوقت الحاضر، نستخدم أفضل مصنع للمضخات في العالم: مضخة الحبر الأبيض ذات العلامة التجارية الصغيرة، إنها جيدة للغاية في الحياة والاستقرار، كما أنها مقدمة لضمان استقرار طابعة نفث الحبر.
  3. مانع انسداد الفوهة: إلى جانب حل مانع انسداد الفوهة من نظام خلط الحبر، كذلك لدينا مجموعة كاملة من وظائف التنظيف الأوتوماتيكي. عندما يتم إيقاف الجهاز، سيقوم نظامنا باستخراج 15 مل من المذيب. وبعد استعادة الحبر، يقوم هذا المذيب بتنظيف خط الأنابيب بالكامل والفوهات وخزان الاسترداد وما إلى ذلك. الأمر الذي يضمن عدم وجود حبر في نظام خط الأنابيب، وضمان نظافته مثل الجديد، والتأكد من أنه مناسب للاستخدام التالي، والتأكد أيضًا من عدم انسداد الفتحات.

المزايا الرئيسية لماكينة الحبر الأبيض CYCJET B3020:

  • مقاومة التصاق الحبر، وخط عالي السرعة ومقبول، مع مضخة مُصممة للحبر الأبيض.
  • نظام الخلط الفريد من نوع القمع يجعل الماكينة مستقرة وموثوقة.
  • نظام حبر مستقر وموثوق، مع هيكل بسيط وتكلفة صيانة منخفضة.
  • توفير المواد الاستهلاكية، وخفض تكاليف العملاء.
  • عملية بسيطة تتم باستخدام لوحة مفاتيح عالمية، مع وظائف قوية (بيانات ديناميكية، بيانات خارجية، رمز شريطي، رمز ثنائي الأبعاد).
  • نظام قوي، مع تخزين قرص U، وترقية بمفتاح واحد.
  • وظيفة التنظيف التلقائي الذكي عبر مفتاح واحد.
  • فوهة من الياقوت، فوهة الختم المتكاملة، متينة ومستقرة وموثوقة.
  • تقنية تسخين فريدة من نوعها للفوهة تتم بدرجة حرارة ثابتة، لا تتأثر بالبرودة الشديدة (-45 درجة إلى 45 درجة)، ولا تتأثر بالرطوبة العالية.

تستخدم طابعة نفث الحبر الصبغي CYCJET B3020 حبرًا صبغًا عالي التباين لتحقيق تشفير واضح وزاهٍ على سطح المواد التي لا تصلح معها أحبار الصبغات العادية. فضلاً عن ذلك، تتميز أيضًا طابعة الحبر الأبيض CYCJET B3020 بالمزايا التالية في التطبيقات العملية:

 أولاً: طباعة عالية الأداء.

عدد خطوط الطباعة 5*5 مصفوفة نقطية. عند الطباعة، فإن سرعة الخط القصوى ذات الـ60 نقطة في البوصة تبلغ 271 م/ دقيقة، والتي يمكنها تلبية الاحتياجات المتنوعة لخطوط الإنتاج المختلفة للمستخدمين. في الوقت ذاته، تحتوي الماكينة على محرر أنماط مُدمج، وهو يساعد المستخدمين على كتابة نصوص وأنماط كرموز أحادية البعد حسب الرغبة.

ثانيًا: تُسهم في خفض التكاليف.

تعمل ماكينة الحبر الأبيض CYCJET B3020 حوالي 4000 ساعة دون صيانة، ويعمل نظام توصيل السائل لخرطوشة الحبر الذكي على تقليل النفايات، كما تمتد دورة الصيانة إلى 18 شهرًا. الأمر الذي يساعد على السماح للمستخدمين بتقليل إهدار الوقت والتكلفة والحصول على تجربة ترميز فعالة من حيث التكلفة.

 ثالثًا: أداء حماية ممتاز.

كما نعلم جميعًا، سواء كانت عبارة عن أسلاك أو كابلات أو مواد بناء أو ألواح، فإن بيئة خط الإنتاج قاسية للغاية، الأمر الذي يتطلب مستوى حماية أعلى لطابعة نفث الحبر لتتمكن من التكيف مع طباعة معلومات التعريف المتغيرة لمختلف المواد ذات السطح الداكن. يمكن لتكوين مستوى حماية IP65 لطابعة نفث الحبر B3020 أن يقدم للمستخدمين بشكل أفضل طباعة عالية الجودة.

لمعرفة المزيد بشأن تكنولوجيا طابعة نفث الحبر الأبيض ذات الأحرف الصغيرة، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.cycjet.com.

الاسم CYCJET هو الاسم التجاري لشركة Yuchang Industrial Company Limited (شركة يوتشانج المحدودة للتصنيع). بصفتها شركة مصنعة، تتمتع CYCJET بأكثر من 16 عامًا من الخبرة في مجال البحث والتطوير في أنواع مختلفة من حلول الطباعة المحمولة النافثة للحبر، وحلول الطباعة بالليزر، وحلول الوسم المحمولة، وحلول الطباعة عالية الدقة في شنغهاي بالصين.

جهة الاتصال: دافيد جو

رقم الهاتف: +86-21-59970419 ext 8008

رقم الهاتف المحمول: +86-139 1763 1707

عنوان البريد الإلكتروني: sales@cycjet.com

الموقع الإلكتروني: https://cycjet.com/

مقطع الفيديو المرجعي: https://youtube.com/shorts/damDlaCZXU4

فيسبوك: https://www.facebook.com/100064098422560/posts/515468873933056/

تيك توك: https://www.tiktok.com/t/ZTRQL8KMf/

لينكد إن: https://www.linkedin.com/feed/update/urn:li:activity:6998113809672404992

علي بابا:

https://www.alibaba.com/product-detail/Special-for-Pigment-Ink-White-yellow_1600640767573.html?spm=a2747.manage.0.0.5a3e71d2H4qsY1

صُنع في الصين:

https://cycjetlaser.en.made-in-china.com/product/kFgtTicGXKpd/China-Special-for-Pigment-Ink-White-Yellow-Cij-Inkjet-Printer-for-Carton-Plastic-Tube.html

الكلمات المفتاحية:

طابعة نفث الحبر

ماكينة طباعة نفث الحبر

طابعة نفث الحبر CIJ

طابعة نفث الحبر الصناعية

طابعة نفث الحبر الأبيض ذات الحروف الصغيرة

Email This Post Email This Post

You might also like More from author

Leave A Reply

Your email address will not be published.