وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالتعاون مع كارفور تطلق برنامج الحقيبة المدرسية الصحية في 5 إمارات ضمن 3 أنشطة رئيسية

  • إنشاء منصات في متاجر كارفور مختارة تستهدف الأمهات لتوعيتهن بالطرق الصحية لإعداد الحقيبة المدرسية الصحية
  • ورش تفاعليه تستهدف توعية الموظفين في الوزارة
  • حملة إلكترونية تفاعلية تتضمن نشر وصفات صحية في مواقع التواصل الاجتماعي للوزارة

يستهدف البرنامج توعية الأمهات بالطرق الصحية لإعداد حقيبة الطعام المدرسية من خلال تقديم وصفات سريعة وصحية والتي يمكنهم إعدادها لأبنائهم.

 

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع فعالية “برنامج الحقيبة المدرسية الصحية”، في كارفور سيتي سنتر عجمان يوم الخميس، بعدما أطلقت إدارة التثقيف والتعزيز الصحي بالوزارة البرنامج يوم 24 اغسطس بالتعاون مع كارفور التي تديرها مجموعة ماجد الفطيم في الإمارات، وتتضمن أجندة الفعاليات 5 محطات في كل من دبي والشارقة، وعجمان، ورأس الخيمة، والفجيرة، وستستمر الفعاليات حتى 14 سبتمبر القادم.

ويعمل برنامج الحقيبة الصحية المدرسية على 3 أنشطة رئيسية هي منصات توعوية في متاجر كارفور تستهدف الأمهات لتزويدهن بالطرق الصحية لإعداد الحقيبة المدرسية من خلال الوصفات التي تم تطبيقها من قبل الشيف، فضلاً عن توعيتهن بالمهارات التسويقية المناسبة، من خلال تعريفهن بكيفية قراءة البطاقة الغذائية لكل منتج غذائي، إلى جانب توعيتهن بكيفية اختيار البدائل الغذائية الصحية لأبنائهن.

بالإضافة إلى ذلك سيتم تنفيذ وورش تستهدف الموظفين في الوزارة والمناطق الطبية، وحملة إلكترونية تفاعلية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة، تتضمن نشر الوصفات الصحية، بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من الأمهات في مختلف أنحاء الدولة.

رعاية صحية شاملة ومتكاملة

وأشارت الدكتورة فضيلة شريف مدير إدارة التثقيف والتعزيز الصحي في الوزارة، إلى أن برنامج حقيبة الطعام المدرسية يأتي ضمن أنشطة المبادرة الوطنية «تعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية في المجتمع» لترسيخ الجانب الوقائي وتخفيض معدل الأمراض المتعلقة بنمط الحياة، لخفض معدلات السمنة لدى الأطفال بحلول 2021. مشيرة إلى أن حقيبة الطعام المدرسية، تعد جزءاً أساسياً من النظام الغذائي للطفل. كما أنها تعتبر من الأسباب الرئيسية التي يمكن أن تشكل خطراً يهدد الأطفال بالسمنة من خلال الاختيار غير الصحيح لنوعية الوجبات الغذائية المقدمة من الأهالي.

وأكدت حرص وزارة الصحة ووقاية المجتمع على إطلاق المبادرات والحملات والبرامج التوعوية التي تُعنى برفع مستوى الوعي الصحي في المجتمع، والتشجيع على ممارسة الحياة الصحية السليمة، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة لتقديم الرعاية الصحيـة الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض.

وقال السيد فيليب بيجييون، مدير كارفور الإمارات في ماجد الفطيم للتجزئة: “يسرنا أن نتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتنظيم فعاليات تخدم مرتادي متاجر كارفور في الإمارات. لطالما آمنا في كارفور بأهمية تبني نمط حياة صحي لدى الأطفال، لذا سنقوم من خلال هذه الحملة بزرع بذور التنشئة الصحية لديهم وتعزيز ثقافة الغذاء الصحي من خلال تزويد الأهالي بالوصفات الصحية، والبدائل الغذائية المناسبة وكيفية قراءة البطاقة الغذائية لكل منتج”

إعداد كتيب وصفات صحية

ونوهت نوف خميس نائب مدير إدارة التثقيف والتعزيز الصحي، إلى قيام فريق مختص في الوزارة بإعداد كتيب وصفات صحية لحقيبة الطعام المدرسية، مع مراعاة سرعة تحضيرها، بالإضافة لآراء الأهالي من مختلف الجنسيات والثقافات الموجودة بالدولة، وذلك من خلال تنظيم سلسلة من الورش واللقاءات مع عدد من الأمهات في المدارس.

Email This Post Email This Post

You might also like More from author

Leave A Reply

Your email address will not be published.